نهاية الحرب في اليمن

نهاية الحرب في اليمن. إلاّ أن معركة للفوز بهذه الجائزة لن تؤدي على الأرجح إلى إنهاء الحرب. لم تكترث الحكومة اليمنية لتحذيرات الباحثين والمراقبين السياسيين والعسكريين خلال السنوات الثلاثة الأخيرة من مغبة الانصياع للدعوات الأممية لوقف الحرب والدخول في حوار سياسي، وسط رفض الحوثيين لكل تلك الدعوات والضغوط.

بعد ألف يومٍ من الحرب.. ملخص ورقة بحثية تقدم لك «كورس» شاملًا في أزمة
بعد ألف يومٍ من الحرب.. ملخص ورقة بحثية تقدم لك «كورس» شاملًا في أزمة from sasapost.net

تقرير أممي يشير إلى ضلوع الحوثيين في تفجير مطار عدن. تحت سيطرة التحالف العربي ، والمقاومة الشعبية ، والجيش الموالي للرئيس. جزء من ما بعد انقلاب 2014 في اليمن والأزمة اليمنية.

منذ أن بدأت عاصفة الحزم في نهاية مارس 2015، كانت هناك ترجيحات وتخوفات من قبل بعض الأطراف السياسية اليمنية من أن تنتهي الحرب بيمنيين أو أكثر، واحدة.

ولذلك، ينبغي على مبعوث الأمم المتحدة أن يعمل لتفادي حدوث تلك المواجهة. إن الثورة الشعبية التي اندلعت في اليمن في 2011 التي أطاحت بالرئيس علي عبدالله صالح بعد 33 عاماً من تربُّعه على سدة الحكم بسبب اتهامات بالفساد والحكم. دخلت هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد في اليمن حيز التنفيذ مساء السبت، في بارقة أمل نادرة في الصراع بعد حرب منهكة مستمرة منذ.

تقرير أممي يشير إلى ضلوع الحوثيين في تفجير مطار عدن.

تقرير رفع إلى مجلس الأمن الدولي أن. الأمريكان والبريطانيين حسموا الملف اليمني بتفاهمات ترسم سياسيا وجغرافيا خارطة طريق جديدة نحو احلال السلام في اليمن. وبحلول نهاية العام 2017، وصفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع الإنساني في اليمن بأنه أسوأ أزمة إنسانية بسبب الحرب، في ظل حاجة 80 في المائة من السكان إلى المساعدات العاجلة، ووصول عدد الحالات.

ليس امريكا وبريطانيا وحدهما اللاعبان في.

وتقدر الأمم المتحدة أن حرب اليمن ستودي بحياة 377 ألف شخص بحلول نهاية العام من خلال التأثيرات المباشرة وغير. جزء من ما بعد انقلاب 2014 في اليمن والأزمة اليمنية. لا نهاية تَلوحُ في الأُفق.

About Press Copyright Contact Us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How Youtube Works Test New Features Press Copyright Contact Us Creators.

فقد سبقتها محاولات، أولها في أغسطس (آب) عام 2016 مع الحوثي نفسه. في عام 1872، دُعي العثمانيون إلى احتلال صنعاء من قبل النبلاء المحليين الذين أغضبتهم عدم كفاءة الإمام الزيدي، مما سمح للعثمانيين باحتلال اليمن في نهاية المطاف وإنشاء ولاية اليمن. مساعي السلام بين الفرقاء المتحاربين في اليمن، حتى مع الحوثيين، ليست جديدة، ولا هي هذه المرة نتيجة لهجمات الدرونز على السعودية.

ارتفعت أعداد ضحايا حرب اليمن من الأطفال إلى 11 ألفا بينهم أكثر من 3700 قتيل، فيما ازدادت أعداد الأطفال المجندين إلى قرابة 4 آلاف بينهم 91 فتاة، حسبما أظهرت إحصاءات قاتمة نشرتها الأمم المتحدة الاثنين.

إلاّ أن معركة للفوز بهذه الجائزة لن تؤدي على الأرجح إلى إنهاء الحرب. هل تضع الهدنة الحالية نهاية لمأساة الحرب الدائرة في اليمن؟. فهل ستشهد الحرب في اليمن نهاية أطول حرب عرفها.

Leave a Comment