حكم الافلام الاباحية في رمضان

حكم الافلام الاباحية في رمضان. بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو والتلفاز ولعب الورق ، ف وبالطبع استند أهل العلم بالعديد من الدلالات الواضحة من الآيات.

adindanurul ما حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان بعد الافطار
adindanurul ما حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان بعد الافطار from adindanurlll.blogspot.com

مشاهدة الأفلام الإباحية محرم سواء كاتن في رمضان أو في غيره من باقي الشهور في الليل أو في النهار، لأن البعض يعتقد أن المحرمات في شهر رمضان تكون في نهار رمضان، أما الليل فيجوز له أن يفعل ما يشاء؟؟!! تُعتبر مشاهدة الأفلام الإباحية في أيام السنة المعتادة حرام، ولكن تعتبر مشاهدتها في رمضان أشد حُرمة؛ وذلك لأنّها تنتهك حرمة الشهر الفضيل، وتتنافى مع الغرض من الصيام وهو تقوى الله تعالى. رقم الفتوى ( 42 ) السؤال :

هل يفسد صيام أحدهم إذا تعمد رؤية أفلام إباحية في نهار رمضان؟.

فلا يَجوز لِلمسلم مُشاهدةُ الأفلام الإباحيَّة؛ لأنَّها تؤدِّي إلى قساوةِ القَلب، والغفلة عن. يرى قسم من أهل العلم أنه إذا شاهد المسلم الأفلام الإباحية في نهار رمضان. حكم مشاهدة الافلام الاباحية في رمضان، الحكم في مشاهدة الأفلام الإباحية هو التحريم فالحرمة وحدها لا تكون سبب في إبطال صيام المسلم بل لما يترتب على هذا التحريم من نتائج تكون السبب في فساد الصيام وحكم الصيام يختلف.

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ.

فمن المعروف أن تلك الأفلام الإباحية محرمة في كافة الأوقات. مشاهدة الافلام الاباحية بليل رمضان لا يبطل الصيام لكن يجرحه ويقلل من ثوابه فالله عز وجل لم يفرض الصيام بغرض فقط الصوم والامتناع عن الطعام والشراب بل طالت الاخلاق والتعامل وتهذيب النفص فقال. وقد حثنا الرسول الكريم على.

حكم مشاهدة الأفلام والتلفاز ولعب الورق في نهار رمضان السؤال :

إنّ حكم مشاهدة الأفلام الإباحية في الشّريعة الإسلاميّة هو التّحريم لا شكّ في ذلك، [١] ولكنّ الحُرمة وحدها ليست سببًا كافيًا لإبطال الصّيام، فقد يأتي الإنسان بشيء محرمٍ وهو صائم، ولا يكون. يقول العلماء لا يبطل صوم الصائم بمشاهدة الأفلام المحرمة وهذه. هل يقبل الله صيام من يشاهد الأفلام الإباحية في رمضان.

12087، ففيها بيان ما يترتب على مشاهدة الأفلام الإباحية في نهار رمضان، والفتوى رقم:

بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو والتلفاز ولعب الورق ، ف ولكنه في الليلة السابقة شاهد تلك المحرمات فإنه بالتأكيد سوف يتأثر يومه التالي بتلك المشاهد. يعد شهر رمضان هو شهر الطاعة والتوبة من جميع المعاصي والذنوب.

مشاهدة الأفلام الإباحية محرم سواء كاتن في رمضان أو في غيره من باقي الشهور في الليل أو في النهار، لأن البعض يعتقد أن المحرمات في شهر رمضان تكون في نهار رمضان، أما الليل فيجوز له أن يفعل ما يشاء؟؟!!

وبالطبع استند أهل العلم بالعديد من الدلالات الواضحة من الآيات. الحمدُ لله، والصلاة والسلام على رسول. هل تبطل الأفلام الإباحية الصيام؟.

Leave a Comment