اللهم يارب جبرائيل وميكائيل واسرافيل

اللهم يارب جبرائيل وميكائيل واسرافيل. «اللَّهُمَّ رَبَّ جِبرَائِيلَ ومِيكائيلَ وإسرافيلَ»، أي: اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة.

Pin op Douaa
Pin op Douaa from br.pinterest.com

فأجابتْه أنَّه صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم كان إذا قامَ مِن اللَّيلِ افتَتَح صَلاتَه بهذا الدُّعاءِ: ( اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وَرَبَّ إِسْرَافِيلَ، أَعُوذُ بِكَ مِنَ حَرِّ. خص هؤلاء الثلاثة من الملائكة بالذكر تشريفا لهم وتعظيما, إذ بهم تنتظم أمور العباد، جبرائيل عليه السلام كان موكلاً بالوحي وإنزال الكتب السماوية على الأ.

Web Tasarım Ve Grafik Tasarım.

أدعوك يا ربي ورب كل عظيم. خص هؤلاء الثلاثة من الملائكة بالذكر تشريفا لهم وتعظيما, إذ بهم تنتظم أمور العباد، جبرائيل عليه السلام كان موكلاً بالوحي وإنزال الكتب السماوية على الأ. اللَّهُمَّرَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَة ِرَبَّ كُلِّ شَيءٍ وَمَلِيكَهُ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِيمَا كَانُوا.

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة.

0 views, 0 likes, 0 loves, 0 comments, 0 shares, facebook watch videos from ڨعـدة الجـوابر البيـرين: اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما.

افتتاح الصلاة بذكر يحتوي على اسم جَبْرَائِيلَ، وَمِيكَائِيلَ، وَإِسْرَافِيلَ، لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم إلا في دعاء استفتاح صلاة قيام الليل، كما في حديث أَبي سَلَمَةَ بْن عَبْدِ الرَّحْمَنِ.

وقد جاء نظير هذا الدعاء من السنة المطهرة، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يفتتح صلاته في قيام الليل: أَدعُوك يا ربِّي ورَبَّ كلِّ. أَللَّهُمَّ رَبَّ جَبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ وَعَزْرَائِيلَ وَإِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَمُنَزِّلَ البَرَكَاتِ وَمُنْزِلَ التَّوْرَاتِ.

اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل فاطر السموات والارض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانو فيه يختلفون.

Subhaanakallahumma wa bi hamdika wa tabaarokasmuka wa ta'aalaajadduka wa laa ilaha ghoiruk. ماذا تعرف عن جبريل وميكائيل. اللهم رب جبرائيل وميكائيل واسرافيل :

اللهم تولني فيمن توليت يارب.

فأجابتْه أنَّه صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم كان إذا قامَ مِن اللَّيلِ افتَتَح صَلاتَه بهذا الدُّعاءِ: ((اللَّهُمَّ رَبَّ جِبْرَائِيلَ وَمِيكَائِيلَ وَإِسْرَافِيلَ، فَاطِرَ السَّمَوَاتِ. اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل ، فاطر السموات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

Leave a Comment