اشكال حبوب الكبتاجون

اشكال حبوب الكبتاجون. من اخطر اضرار حبوب الكبتاجون هي نقص الأكسجين بين الرئة، والذييؤدي إلى عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي. من أبرز أشكال حبوب الكبتاجون.

ما هو السر الخفي وراء مكونات حبوب الكبتاجون؟ موسوعة علاج المخدرات
ما هو السر الخفي وراء مكونات حبوب الكبتاجون؟ موسوعة علاج المخدرات from treatment-drugs.com

هي عبارة عن مادة محضّرة كيميائياً على شكل حبوب واسمها العلمي باسم الفنيثيلين ( fenethylline )؛ [١] حيث تمّ تصنيعها لأوّل عام 1961 م كبديل للأمفيتامين والميثامفيتامين المستخدم في. حبوب الكبتاجون (captagon)، وباسمها العلمي فينيثايلين (fenethylline) عبارة عن حبوب تم تصنيعها من مزج كل من مادتي الأمفيتامين (amphetamine) المنبه للجهاز العصبي المركزي والتيوفيلين (theophylline). تأتي حبوب الكبتاجون في شكل أقراص صغيرة وملونة سواء كانت بلون أبيض، زهري، أو أصفر أيضا، ولكن جميعها يحمل نفس التأثير والمادة المحدثة للإدمان.

أما عن حبوب الكبتاجون البني أو الصفراء لكزس فهو أحد مشتقات عائلة الأمفيتامينات المنشطة وله التأثير علي الشخص المتعاطي فترات طويلة والتي تشتمل علي ما.

يوجد نقش على أحد الأقراص وهذا النقش يكون على شكل خطاف، لذلك سمي هذا النوع بالبحار. كبتاجون أقراص أو كبسولات يتم تعاطيها عن طريق الفم. تتعدد اشكال وانواع حبوب الكبتاجون ومن اشهر طرق التعاطي من خلال الفم اذ تتوافر حبوب الكبتاجون علي شكل اقراص او كبسولات يتم تناولها من خلال الفم وهي من اشهر طرق تعاطي.

اضرار حبوب الكبتاجون عديدة للنساء والرجال على حد سواء، بعض أهم تلك الأضرار ما يلي:

يصنع أحيانا الكبتاجون على شكل قطع كريستال صافية يتم حرقها وتعاطيها عن طريق التدخين. اضرار الكبتاجون على النساء والرجال: يمنع وصف عقار الكبتاجون للمرضى الذين يعانون من أحد الحالات الصحية التالية:

منقوش عليها رسومات تشبه الوجه وتسمى (أبو وجه).

أحيانا يصنع الكبتاجون على شكل. موانع استخدام دواء كبتاجون captagon. مكونات الكبتاجون ، يطلق الكبتاجون (captagon) على أحد المستحضرات الدوائية المكونة من مادة كيميائية اسمها العلمي الفنيثيلين (phenethylline) وتكون في شكل حبوب دوائية ذات لون أبيض، وقد جاءت صناعتها للمرة.

على شكل رسوم نجمة وتسمى (أبو نجمة).

من أبرز أشكال حبوب الكبتاجون. يتم تصنيع الكبتاجون على شكل أقراص متعددة الأحجام والأشكال والألوان، فقد يأتي على شكل أقراص صغيرة بيضاء أو أرجوانية أو خضراء أو زرقاء، قد تحمل بعض أنواع الأقراص. تأتي حبوب الكبتاجون في شكل أقراص صغيرة وملونة سواء كانت بلون أبيض، زهري، أو أصفر أيضا، ولكن جميعها يحمل نفس التأثير والمادة المحدثة للإدمان.

قام مروجي المخدرات بصنع أنواع عديدة من حبوب الكبتاجون، والتي تنوعت فيما بينها من حيث الاسم واللون والتركيز وحجم التأثير، والشكل، ونوضح.

كانت هذه الفوائد هي الغاية من تصنيع حبوب الكبتاجون، واختار الأطباء وضع الأمفيتامين ضمن مكونات الكبتاجون؛ نظرا لقدرته على تنشيط الدماغ وزيادة التركيز، وتتضمن فوائد. عبارة عن دواء اسمه العلمي هو فينيثايلين، والدواء عبارة عن خليط من الأمفيتامين والثيوفيلين، وقد تم استخدامه لأكثر من 23 عاماً، حتى توقف إنتاجه القانوني في أغلب دول العالم عام 1986 تحت إرشادات وتوجيهات من. انخفاض وزن الجنين عند الولادة.

Leave a Comment