أسرار آية لو أنزلنا هذا الْقُرْآنَ على جبل

أسرار آية لو أنزلنا هذا الْقُرْآنَ على جبل. يقدم لكم موقع اقرأ فوائد آية لَوْ أنزلنا هذا القرآن على جبل ، و روحانيات لو انزلنا هذا الْقُرْآنَ ، و أسرار الروحانية آية لو أنزلنا هذا القرانعلى جبل. لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله رد مع اقتباس 05 / 06 / 2010 25 :

‫سورة الحشر 21 لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من
‫سورة الحشر 21 لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من from surahquran.com

{ لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية اللّه} أي فإذا كان الجبل. لَوْ أَنْزَلْنا هذَا الْقُرْآنَ عَلى‌ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَ تِلْكَ الْأَمْثالُ نَضْرِبُها لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ «21» هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلهَ. (لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ) قال، يقول:

لو حدث هذا فى 9 شهور.مصر ستعبر الى المقدمة.!

( لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله ) أي : اصدقاء صاروا أعداء وبالتعزية اضطروا يسلموا على بعض تعتبر هذا السلام صعب عليك لو كنت مكانهم. { لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية اللّه} أي فإذا كان الجبل.

(لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ) قال، يقول:

(لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعًا متصدعًا من خشية الله، وتلك الأمثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون) (الحشر: لو أني أنـزلت هذا القرآن على جبل حملته إياه تصدّع وخشع من ثِقله، ومن خشية الله، فأمر الله عزّ وجلّ الناس إذا أنـزل عليهم القرآن، أن يأخذوه. « لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا » حث على تأمل مواعظ القرآن وبين أنه لا عذر في ترك التدبر؛ فإنه لو خوطب بهذا القرآن الجبال مع تركيب العقل فيها.

لَوْ أَنْزَلْنا هذَا الْقُرْآنَ عَلى‌ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خاشِعاً مُتَصَدِّعاً مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَ تِلْكَ الْأَمْثالُ نَضْرِبُها لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ «21» هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلهَ.

1m views, 412k likes, 136k loves, 2k comments, 41k shares, facebook watch videos from quraan fm: لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعا متصدعا من خشية الله رد مع اقتباس 05 / 06 / 2010 25 : وهذا تمثيل لأن الجبل لا يتصور منه الخشوع والخشية إلا أن يخلق الله تعالى.

نُنوّه إلى أن جميع ما يُرفع من ملفات، أو ينشر عبر هذه الخدمة.

وتلك الأمثال نضربها للناس أي أنه لو أنزل هذا القرآن على جبل لخشع لوعده وتصدع لوعيده ، وأنتم أيها المقهورون بإعجازه لا ترغبون في وعده ، ولا ترهبون من وعيده وقيل : وإذا قرأ المسلم هذه الآيات الأربع لأنها داخلة في عموم أن القرآن شفاء من غير أن يعتقد لها فضلا خاصا فلا حرج في ذلك. لَوْ أَنزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ.

يقول تعالى معظماً لأمر القرآن، ومبيناً علو قدره، وأنه ينبغي أن تخشع له القلوب، وتتصدع عند سماعه لما فيه من الوعد الحق والوعيد الأكيد:

لا يعبر بأي شكل من الأشكال عن أراء أو توجهات الخدمة أو القائمين عليها، وهي خدمة عامة يتحمل مستخدمها وحده كامل مسؤولية استخدامه لها. Tags if we had sent down this qur'an upon a mountain,. قال عنه الذهبي في ميزان الاعتدال (2/175) :

Leave a Comment