رب اشرح لي صدري

رب اشرح لي صدري. Open for me my chest, and ease my task for me.'' musa requested his lord to expand his chest for his mission. قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي.

الروائع الدعوية on Twitter "رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من
الروائع الدعوية on Twitter "رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من from twitter.com

قراءة الشيخ محمد صديق المنشاوي يريد حتى لا أخاف غيرك ، وذلك أن موسى كان يخاف فرعون خوفا شديدا لشدة شوكته وكثرة جنوده ، وكان يضيق صدرا بما كلف من مقاومة فرعون وحده ، فسأل. ليُكثر أيضًا من هذا الدعاء:

رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي[([1]).

قراءة الشيخ محمد صديق المنشاوي هذه الدعوة المذكورة في كتاب ربنا جلّ جلاله لنبي اللَّه موسى عليه السلام سألها اللَّه تعالى، لأمر عظيم. Open for me my chest, and ease my task for me.'' musa requested his lord to expand his chest for his mission.

About Press Copyright Contact Us Creators Advertise Developers Terms Privacy Press Copyright Contact Us Creators Advertise Developers Terms Privacy

ربّ اشرح لي صدري، لأعي عنك ما تودعه من وحيك، وأجترئ به على خطاب فرعون. ربِّ اشرح لي صدري ويسِّر لي أمري. يريد حتى لا أخاف غيرك ، وذلك أن موسى كان يخاف فرعون خوفا شديدا لشدة شوكته وكثرة جنوده ، وكان يضيق صدرا بما كلف من مقاومة فرعون وحده ، فسأل.

قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي.

رب أشرح صدر أبو راشد ويسر أمره وكلل رسالته بالنجاح والتوفيق. ‎رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي‎. يا رب أنا سأنفّذ أوامرك؛ لكني لا أريد أنْ أُقبل على هذه المهمة وأنا منقبض الصدر منْ ناحيتها؛ لأن انقباضَ الصدر من الشيء يُهدِر الطاقة ويُبدِّدها، ويعين الأحداث على النفس.

ويقال إن الله أعلمه بأنه ربط على قلب فرعون وأنه لا يؤمن ;

( قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري ) هذا سؤال من موسى ، عليه السلام ، لربه عز وجل ، أن يشرح له صدره فيما بعثه به ، فإنه قد أمره بأمر عظيم ، وخطب جسيم ، بعثه إلى أعظم ملك على وجه الأرض إذ ذاك. قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) ( قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري ) هذا سؤال من موسى ، عليه السلام ، لربه عز وجل ، أن يشرح له صدره فيما بعثه به ، فإنه قد. اللهم اشرح لنا صدورنا, ويسّر لنا أمورنا, ووفقنا لكل خير, ولا تكلنا إلى أنفسنا المقصرة طرفة عين, أو أقلّ من ذلك.

قوله (ويسر لي أَمرِي)؛ أي يا رب سهّل علي كل أمرٍ أخطوه وكل طريقٍ أتجِ.

Rabbish rahli sadri wa yassirli amri wah lul uqdatan min lisaani, yaf kahu kauli در این پست از سایت ذکر و دعاهای قرآنی دعاگو 2agoo.com آیه رب اشرح لی صدری سوره طه به همراه ترجمه و شرح آیه را قرار دادیم. قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي.

Leave a Comment