احاديث عن النظافة

احاديث عن النظافة. وانظر سنن الترمذي ( 2799 ) وغيره ، بلفظ : إنّه حديث حول الجمال يبدأ بنظافة الإنسان، وينتهي بنظافة البيئة، المنطلقة من الكمالات الإلهية، ففي الحديث النبوي الشريف:

Shirley حكمة عن النظافة من الايمان
Shirley حكمة عن النظافة من الايمان from shirleysnewbeginning.blogspot.com

قال الرسول صلى الله عليه وسلم: طهارة الفم ونظافته جزءٌ لا ينفكّ من طهارة المسلم ومن الأحاديث الواردة في ذلك: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

أحاديث عن طهارة ونظافة الفم.

لم يغفل الدين الإسلامي عن أي شئ يخص الفرد وصحته وأتى بناء على ذلك بعض الأحاديث النبوية التي تحدثت عن النظافة الشخصية إليك بعضها مع الطالبة. إن الله تعالى طيب يحب الطيب، نظيف يحب النظافة، كريم يحب الكرم، جواد يحب الجود، فنظفوا أفنيتكم. عُرِضَتْ عَلَيَّ أعْمالُ أُمَّتي حَسَنُها وسَيِّئُها، فَوَجَدْتُ في مَحاسِنِ أعْمالِها الأذَى يُماطُ عَنِ الطَّرِيقِ، ووَجَدْتُ في مَساوِي أعْمالِها النُّخاعَةَ.

كذلك ورد عن النبي ﷺ أنه قال:

لا يقبل الله صلاة بغير طهور رواه مسلم. أحاديث شريفة عن النظافة والطهارة. ” الطهـور شطر الإيمــان ” رواه أحمد ومسلم.

( (إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه، خرج من وجهه كل خطيئةٍ نظر إليها بعينيه مع الماء أو مع آخر قَطْر الماء.

تخللوا فإنه نظافة والنظافة تدعو إلى الإيمان والإيمان مع صاحبه في الجنة. أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: النظافة من الإيمان ولكن ليس سنده صحيحًا.

{إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ.

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد: تخللوا فإنه نظافة،والنظافةتدعو إلى الإيمان،و الإيمان مع صاحبه في الجنة. ( ( إن الله طيب يحب الطيب ، نظيف يحب.

((إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ يُحِبُّ الطَّيِّبَ نَظِيفٌ يُحِبُّ النَّظَافَةَ كَرِيمٌ يُحِبُّ الْكَرَمَ جَوَادٌ يُحِبُّ الْجُودَ.

احاديث نبوية شريفة عن النظافة. 16122017 احاديث شريفة عن النظافة. في الحديث معنى عميق يدل أن الإسلام يطلب من النظيف الاستزادة في النظافة ويكلف الشاك أن يحتاط لطهارته وهذا يوافق قول الله سبحانه وتعالى:

Leave a Comment