ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم لقضاء الحاجة

ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم لقضاء الحاجة. ﴿ وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ. فالجملة التي تضاف إليها { حيثُ } هي التي تُبين المراد من الجهة.

فوائد آية وَلَمَّا دخلوا من حيث أمرهم أبوهم موسوعة إقرأ فوائد آية
فوائد آية وَلَمَّا دخلوا من حيث أمرهم أبوهم موسوعة إقرأ فوائد آية from www.eqrae.com

ما كان يغني عنهم من الله من شيء إن أراد إيقاع مكروه بهم. { في نفس يعقوب قضاها} أي خاطر خطر بقلبه؛ وهو وصيته أن يتفرقوا؛ قال مجاهد. في نفس يعقوب قضاها أي خاطر خطر بقلبه ;

ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم ما كان يغني عنهم من الله من شيء إلا حاجة في نفس يعقوب قضاها وإنه لذو علم لما علمناه ولكن أكثر الناس لا يعلمون قوله تعالى ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم ما كان.

متفرقين، وجملة ﴿أمرهم أبوهم﴾ في محل جر. Read koran, tafsir, and islamic content in english. ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم أي من أبواب شتى.

ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم ما كان يغني عنهم من الله من شيء إلا حاجة في نفس يعقوب قضاها وإنه لذو علم لما علمناه ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

وقد أغنت جملة { ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم } عن جمل كثيرة ، وهي أنهم ارتحلوا ودخلوا من حيث أمرهم أبوهم ، ولما دخلوا من حيث أمرهم. اية قراءتها مجربة لقضاء الغير للحاجة تقرأ عند مواجهة الشخص المقصود في قضاء الحاجة 14 مرة ( أربعة عشر مرة ) وقوله تعالى ( ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم ما كان يغني عنهم من الله من شئ إلا حاجة في تفس. فالجملة التي تضاف إليها { حيثُ } هي التي تُبين المراد من الجهة.

في نفس يعقوب قضاها أي خاطر خطر بقلبه ;

{ في نفس يعقوب قضاها} أي خاطر خطر بقلبه؛ وهو وصيته أن يتفرقوا؛ قال مجاهد. ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم أي من أبواب شتى. { ما كان يغني عنهم من الله من شيء} إن أراد إيقاع مكروه بهم.

في نفس يعقوب قضاها أي خاطر خطر بقلبه ;

إلا حاجة استثناء ليس من الأول. القول في تأويل قوله تعالى: وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ إِلا حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِمَا.

وَلَمَّا دَخَلُوا مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ مِنَ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا حَاجَةً فِي نَفْسِ يَعْقُوبَ قَضَاهَا ۚ وَإِنَّهُ لَذُو عِلْمٍ لِمَا.

﴿لما﴾ ظرف حينية، أو رابطة، و﴿من﴾ حرف جر، و﴿حيث﴾ ظرف مبني على الضم في محل جر بـ﴿من﴾، و﴿من حيث﴾ جار ومجرور متعلقان بـ﴿دخلوا﴾، والمعنى: { إلا حاجة} استثناء ليس من الأول. وَلَمَّا دَخَلُوا أبواب مصر مِنْ حَيْثُ أَمَرَهُمْ أَبُوهُمْ مُتَفَرِّقِينَ ، وهو يعلم يعقوب أن هذا العمل مَا كَانَ يُغْنِي عَنْهُمْ مِنْ قضاء اللَّه من شَيْء ، لَكِنَّ كانت حَاجَة فِي نَفْس.

Leave a Comment